مصر الجديدة ـ قطع مياه الشرب عن 25 منطقة في الإسكندرية الجمعة
أرشيفية

انقطاع المياه عن 14 منطقة بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه سيتم البدء في أعمال إصلاح خط مياه 1000 المغذي لمنطقتى فيصل والهرم، مما أدى إلى قطع المياه عن 14 منطقة. وأكدت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، أنه نظرًا لحدوث تسرب مياه في خط 1000 المغذي لمنطقتى فيصل والهرم، أدى إلى قطع المياه عن المناطق التالية “الطوابق – حمد يس – كفر طهرمس – المطبعة – حسن محمد – التعاون – المريوطية ومتفرعاتها – منشأه البكارى – كوم بكار – عزبة جبريل – الوفاء والأمل – مدينة الفيصلية – المنطقة المحصورة بين فيصل والهرم ما بين المريوطية والتعاون”.

وأوضحت الشركة، أنه نظرًا لوجود خط غاز صلب ملاصق لخط المياه، وتعارضه مع مجموعة كابلات كهرباء، سيتم البدء فى أعمال الإصلاح من الساعة 12 ظهر اليوم الإثنين، بحضور مسؤولي شركتي الغاز والكهرباء لتأمين الخطوط الخاصة بهما، مؤكدة أنه سيتم إعادة ضخ المياة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن، مع قيامها بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.
يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صرح في أواخر شهر يوليو الماضي، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع لتطوير وتحسين منظومة الإصلاح بقطاع المياه، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الوزاره والاتحاد، لافتا إلى أنه تقرر أن يشارك الاتحاد سوف بجلسة خاصة ضمن أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده في الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل، تحت شعار “الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف عبد العاطي، أن المشروع يهدف إلى إنشاء 5 مكاتب إقليمية لتخدم زمام الجمهورية في محافظات الشرقية لشرق الدلتا والبحيرة لغرب الدلتا وطنطا لوسط الدلتا والفيوم لخدمة إقليم مصر الوسطي وقنا لخدمة مصر العليا، وسوف تتولى تلك المكاتب متابعة وتقييم منظومة توزيع المياه لكافة الأنشطة التنموية، بما فيها إنشاء نظام إنذار مبكر لجودة المياه ونماذج بيانات لمؤشرات الأمن المائي والإجهاد المائي وجودة المياه، ونوعيتها.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

50 + = 54