مصر الجديدة ـ "اليونيسيف": ربع أطفال اللاجئين الروهينجا يعانون من سوء التغذية
أرشيفية

“اليونيسيف”: ربع أطفال اللاجئين الروهينجا يعانون من سوء التغذية

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أمس الجمعة، من أن ربع الأطفال دون سن الخامسة من اللاجئين الروهينجا المسلمين الذين فروا من بورما إلى بنغلادش يعانون مستويات سوء تغذية باتت تمثل تهديداً لحياتهم.

وقالت منظمة “يونيسف”، إنها أجرت 3 دراسات استقصائية صحية متعلقة بالتغذية بين 22 أكتوبر و27 نوفمبر وخلصت إلى أن 25% من الأطفال الصغار الموجودين في مخيمات اللاجئين في بنغلادش يعانون سوء تغذية حاداً ضمن أمراض أخرى.
وأفاد المتحدث باسم المنظمة، كريستوف بولييراك، الصحافيين في جنيف، أن “نحو نصف الأطفال الذي شملهم الاستقصاء يعانون فقر الدم، ونحو 40% يعانون الإسهال، ونحو 60% يعانون التهاباً رئوياً حاداً”.
وفر نحو 655 ألفاً من أقلية الروهينجا المسلمة من ولاية راخين في بورما إلى بنغلادش المجاورة منذ أغسطس الفائت بسبب عمليات عسكرية قالت الأمم المتحدة إنها ترقى إلى “التطهير العرقي”.
ويشكل الأطفال نحو نصف هؤلاء اللاجئين.
من جهته، أفاد مدير مكتب “يونيسف” في بنغلادش ادوارد بيغبدير، إن “أسوأ مخاوفنا تأكدت”.
في 3 نوفمبر ، أفادت “يونيسف” أن الأرقام الأولية تظهر أن 7.5% من الأطفال في أحد مخيمات كوكس بازار المكتظة في بنغلادش، يواجهون خطر الموت بسب سوء التغذية الحاد.
وأوضحت “يونيسف” أن “أقل من 16% من الأطفال يتلقون الحد الأدنى المقبول من الغذاء”.
والإثنين، أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، أن بورما “خططت” بشكل واضح للهجمات العنيفة التي استهدفت أقلية الروهينجا المسلمة وأدت إلى نزوح كثيف، ما قد يشكل “إبادة”.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

62 − 60 =