مصر الجديدة ـ اليوم.. انطلاق ثاني اجتماعات سد النهضة بالقاهرة

اليوم.. انطلاق ثاني اجتماعات سد النهضة بالقاهرة

يجتمع في القاهرة وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من دول (مصر، السودان، إثيوبيا)، اليوم الاثنين، في ثاني الاجتماعات الأربعة لمفاوضات سد النهضة، التي أقرها اجتماع وزراء الخارجية للدول الثلاث في العاصمة الأمريكية واشنطن في 6 نوفمبر الماضي، برعاية وزير الخزانة الأمريكية، وحضور رئيس البنك الدولي.

وقالت وزارة الموارد المائية والري، إن الاجتماع الثاني ستستمر فعالياته على مدار يومين في القاهرة، بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة و البنك الدولي ، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل ل سد النهضة.

وكانت أعمال أول الاجتماعات الأربعة، لمفاوضات سد النهضة، قد انتهت في 16 نوفمبر الماضي، بحضور ممثلي الولايات المتحدة و البنك الدولي كمراقبين، حيث تضمنت فعاليات الاجتماع الذي استمر على مدار يومين تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة العناصر الفنية الحاكمة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة ، والتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد وحالة إعادة الملء، والآلية التنسيقية لتحقيق ذلك بين الدول الثلاث.

وتطرق الاجتماع أيضا لعرض وجهة نظر كل دولة في هذه العناصر، واختتمت الاجتماعات بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثانى، المقرر عقده في القاهرة اليوم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

44 − = 42