مصر الجديدة ـ اليوم.. أبو تريكة ساحر الكرة المصرية يطفئ الشمعة رقم 40
محمد أبو تريكة

اليوم.. أبو تريكة ساحر الكرة المصرية يطفئ الشمعة رقم 40

يحتفل اليوم الأربعاء ، النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمتخب السابق، بعيد ميلاده الـ40.

وُلد الماجيكو أو “أميرالقلوب” في 7 نوفمبر 1978 في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة، نشأ في أسرة متواضعة تتكون من ثلاثة أولاد وبنت وعمل باليومية في مصنع طوب مع عمه، وساهم عمله الشاق في تقوية عضلاته.

استمر تريكة في تعليمه حتى تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، وتميز بولعه وشغفه بلعب كرة القدم مع أصدقائه وجيرانه، حيث كانت بدايته مع كرة القدم فى نادى الترسانة.

اكتشف موهب ابو تريكة نجم مصر والترسانة السابق الكابتن حسن الشاذلى، وضمه لصفوف شباب الترسانة، واستمر مع فريق الشباب 7 سنوات، حتى تم ضمه للفريق الأول.

وقع رئيس نادى الترسانة عقدا مع محمد أبو تريكة، بمبلغ مالى كبير جدا بالمقارنة بزملائه فى الفريق، ولكن أبوتريكة رفض هذا المبلغ، وطلب أن يتقاضى ما يتقاضاه زملاؤه فى الفريق.

انتقل تريكة للأهلى موسم 2003 وارتدى رقم 22، والذى بدأ معه مشوار النجومية الكروى، حقق أمير القلوب إنجازات عديدة منذ التحاقه بالنادى الأهلى، إذ حصل معه على بطولة الدورى سبع مرات والكأس المصرى ثلاث مرات وكأس السوبر المصرى 4 مرات، ودورى رابطة الأبطال الأفريقية أربع مرات وكأس السوبر الأفريقى مرتين، والوصول لكأس العالم للأندية 4 مرات، إضافة إلى الفوز مع المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006و2008، والذى لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصرى أثناء البطولة والتى كان أبوتريكة أبرز لاعبيها.

 بينما حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى 2008 فى استفتاء جريدة المنتخب المغربية، وحصل على لقب أفضل لاعب عربى 2007 و2008 على التوالى فى استفتاء جريدة “الهداف” الجزائرية، ولقب بأفضل لاعب عربى 2008، وأفضل لاعب أفريقى لعام 2009 فى استفتاء مجلة “الهدف” الليبية، وكذلك على لقب أفضل لاعب عربى 2008 فى استفتاء مجلة “سوبر” الإماراتية، وحصل بالإجماع على لقب أفضل لاعب فى الدورى المصرى طوال الأعوام الأربعة الأخيرة، وكان أيضا هداف كأس العالم لأندية كرة القدم 2006، حيث أحرز ثلاثة أهداف مع الأهلى ساهمت فى حصول الأهلى على برونزية المونديال، للأندية لكرة القدم 2013 بالمغرب هى نهاية مشوراه الاحترافى فى كرة القدم، واعتزل فى مساء يوم 18 من ديسمبر 2013.

مصر الجديدة ـ اليوم.. أبو تريكة ساحر الكرة المصرية يطفئ الشمعة رقم 40

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*