مصر الجديدة - إيران وفنزويلا

الوقود الإيراني يصل محطات فنزويلا والناقلة الخامسة تتجه للبحر الكاريبي

بدأت شركة النفط الحكومية الفنزويلية (P.D.S.A)، يوم السبت، في تزويد محطات البلاد بالوقود الذي قدمته إيران، حسبما نقلت وكالة “رويترز” عن أربعة مصادر مطلعة على شؤون التوزيع.

وفي الوقت الذي تستعد فيه السلطات في البلاد التي تمتعت بأرخص سعر للبنزين في العالم منذ عقدين لتوسيع مبيعات التجزئة، تتجه الشحنة الخامسة من أسطول الناقلات الإيرانية ذي الخمس سفن إلى البحر الكاريبي.

ومن المتوقع أن تصل الناقلات الإيرانية إلى المياه الفنزويلية يوم الأحد، وفقا لبيانات تتبع السفن من “رفينيتيف أيكون”.

جدير بالذكر أنه ومن بين 1800 محطة في فنزويلا، بقيت حوالي 240 محطة تعمل منذ أن أعلن الرئيس نيكولاس مادورو إجراءات العزل العام المرتبطة بتفشي فيروس كورونا في مارس، والتي تضمنت قيودا على مبيعات الوقود بسبب انخفاض المخزونات.

كما أنه من المتوقع أن تشمل خطة توزيع الوقود الجديدة، والتي لم تعلن تفاصيلها بعد رسميا، 1540 محطة على مستوى الدولة.

وقالت مصادر لـ”رويترز” إن إمدادات الجملة بدأت يوم السبت في عدة مناطق بعد الاختبارات التي أجريت قبل أيام بهدف تنفيذ مبيعات التجزئة الآلية وأنظمة التحكم اعتبارا من أوائل يونيو.

وأوضحت الوكالة البريطاينة أن شركة النفط الفنزويلية (بي.دي.في.إس.إيه) ووزارة الطاقة الفنزويلية لم يردا على طلبات للتعليق.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وجهت تحذيرا للحكومات والشركات في أنحاء العالم من أنها قد تواجه عقوبات قاسية إذا ساعدت ناقلات تحمل وقودا إيرانيا لفنزويلا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

51 − = 46