مصر الجديدة ـ ضبط خليجي حاول تهريب "سيفين ومطاوي وذخيرة وآثار وأحجار كريمة"
مطار القاهرة الدولي

الوفد الروسي يغادر القاهرة بعد مراجعة إجراءات تأمين المطار لاستئناف الرحلات

غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، وفد سلطة الطيران الروسية على متن طائرة الخطوط التركية عقب زيارة لمصر استغرقت 5 أيام تفقد خلالها الإجراءات الأمنية فى مطار القاهرة الدولى، لمدة ثلاثة أيام متتالية، للاطلاع على آخر الاستعدادات الأمنية داخل المطار، تمهيدا لعودة الرحلات بين البلدين مطلع الشهر المقبل.

كان الوفد الروسى قد بدأ جولته التى تستمر 3 أيام، الثلاثاء الماضى بعقد اجتماع مطول مع القيادات الأمنية والمسؤولين بشركة ميناء القاهرة الجوى، للوقوف على آخر التطورات داخل الدوائر الجمركية وصالات الوصول والسفر.

وقالت مصادر بمطار القاهرة، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الوفد بدأ جولته التفقدية بمبنى “الركاب 2″، لمتابعة الخطوات المتبعة لدخول الركاب من بوابة المطار حتى صعود الطائرة، إضافة إلى متابعة عمليات التفتيش الخاصة بالحقائب منذ دخولها من بوابة المطار مرورا بالوزن والتفتيش بأجهزة “إكس راى”، مضيفة أن الوفد تفقد بوابات دخول الموظفين العاملين بالمطار، من خلال أجهزة البصمة البيومترية، إضافة إلى متابعة أجهزة المراقبة والكاميرات.

وأضافت المصادر، أن الوفد تابع أيضا حركة دخول البضائع والطرود بقرية البضائع، وتفتيشها، وحركة حقائب الركاب ونقلها من صالة الوصول إلى الطائرة، وتفقد تجهيز وجبات طعام الركاب ونقلها حتى الطائرات، وعمليات التأمين التى تتم عليها، بجانب متابعة منافذ دخول العاملين سواء لصالات الركاب أو قرية البضائع أو أرض المهبط، من خلال بوابات البصمة الإلكترونية.

وأوضحت المصادر، أن مسؤولى شركة ميناء القاهرة تلقوا إخطارا من الجانب الروسى ببدء عمل الشركة فى 3 فبراير، إذ من المقرر وصول وفد شركة “إيرو فلوت” الروسية خلال أيام، لإنهاء إجراءات التصارح الخاصة بالعاملين بمكتب الشركة فى مطار القاهرة قبل بدء الرحلات، فيما تنتظر شركة مصر للطيران إنهاء التصاريح الخاصة بالعاملين فى مكتبها بموسكو، لبدء الرحلات الخاصة بالشركة، وذلك بعدما حددت الشركة اسم مدير المكتب والعاملين بالمحطة عقب الموافقة على جدول التشغيل الذى أرسلته الشركة للسلطات الروسية، بواقع ثلاث رحلات أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 6 = 36