مصر الجديدة ـ الهجرة تعلن استشهاد 3 مصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي

الهجرة تعلن استشهاد 3 مصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي

تلقت وزارة الهجرة بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا، يفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في مسجدين.

وقال بيان نشرته الوزارة، عبر صفحتها بالفيس بوك، إنه على الفور، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأسرة المواطن لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن هناك ثلاثة مصريين استشهدوا خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات ونقل الجثامين إلى مصر.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة مصر الخير بنقل الجثامين فورًا، مقدمة خالص العزاء لأسر المفقودين، ومشددة على المتابعة الفورية لكل ما يُستجد من تفاصيل.

كانت نبيلة مكرم قد تواصلت، صباح اليوم، مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، للاطمئنان على المواطنين المصريين هناك عقب الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مسجدين جنوب نيوزيلندا.

وأكد الوسيمي على متابعة السفارة هناك للموقف، وإرساله رسميًا للخارجية النيوزلندية لطلب أسماء الضحايا والمصابين.

وشهدت نيوزيلندا، الجمعة، هجومين إرهابيين، استهدفا مصلين، في مسجدين بمدينة كرايست شيرش، وأسفرا عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

وألقت الشرطة النيوزيلندية القبض على المتهم بتنفيذ الحادث، والذي وثق جريمته عبر بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر وهو يفتح النار من بندقيته على المصلين بمسجدين أثناء أداء صلاة الجمعة، وتبين أنه أسترالي الجنسية، يدعى “برينتون تارنت” يبلغ من العمر 28 عامًا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 74 = 81