مصر الجديدة ـ شبكة النهار تصدر بيانا بشأن ريهام سعيد
ريهام سعيد

النيابة تقرر حبس ريهام سعيد 4 أيام بتهمة التحريض على خطف الأطفال

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، حبس الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا الخير» والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية ما أذاعته بإحدى الحلقات، حول خطف طفلين بمدينة السلام.

وقالت ريهام سعيد خلال التحقيقات، إنها لم تعلم بقرار استدعائها إلا من وسائل الإعلام، مؤكدة أنها لم تهرب من التحقيقات ولم يصلها شيء بالرغم من تواجدها طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة.

وأضافت سعيد خلال التحقيقات أنها قررت الحضور للنيابة لمتابعة التحقيقات مع معدة ومصور البرنامج، إلا أن مرض ابنها الرضيع جعلها تؤجل التوجه للنيابة كونها الوحيدة التي تقيم على رعايته.

وأكدت ريهام أن البرنامج يهدف إلى خدمة أطفال مصر جميعا، قائلة “إنه من غير العقول أن نكون نخدم الأطفال ونقوم بخطفهم”.

ووجهت النيابة إلى ريهام تهم التحريض على الخطف، وعلمها بتصوير الحلقة والاتفاق مع المجرمين، وهو ما أنكرته ريهام وأكدت أنها لا تعلم شيء عن الاتفاق.

كما استمعت النيابة إلى أقوال «أكرم. ا» منتج فني بالبرنامج، وأمرت النيابة استدعاء فريق العمل القائم على تصوير التقرير وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت النيابة أمرت في وقت سابق، حبس معدة ومصور ببرنامج «صبايا الخير» الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهما بـ”التحريض على خطف طفلين” بدائرة قسم شرطة السلام ثاني، في القضية رقم 225 لسنة 2018.

ونفت معدة البرنامج في تحقيقات النيابة تهمة التحريض على خطف طفلين، وقالت إنها تواصلت مع شخص أكد لها أن أحد الأشخاص خطف طفلين ويريد بيعهما، وأنها طلبت منه أن يستدرج الخاطف إلى منطقة الدقي لتصويره وضبطه متلبسًا من خلال تقرير مصور.

وأفادت بأنها أبلغت رئيسها بموعد وصول المتهم الذي أبلغ بدوره رجال المباحث، وفي الميعاد المحدد تم القبض على المتهم وتم إعادة الطفلين إلى أسرتيهما، مضيفة أنها ليس لها أي علاقة بالمتهم بالخطف أو أي أطراف الجريمة وأنها حسنة النية وأبلغت الشرطة للقبض على المتهم دون أن يكون لها دورًا في القضية.

فيما قال مصور البرنامج، إنه ليس له علاقة نهائيًا بأطراف الخطف ولم يتحدث مع أحد منهم ولا توجد مكالمات تليفونية بينه وبينهم ومهمته كانت وفقًا لوظيفته التصوير فقط بطريقة توضح للمشاهدين الخاطف وأنه علم أن رجال الشرطة لديهم خلفية بالواقعة وأنهم سيلقون القبض على المتهم وشركائه.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*