مصر الجديدة ـ الغرف التجارية تطالب المواطنين بالاستمرار في مقاطعة الفاكهة
أرشيفية

المواطنون يواجهون غلاء أسعار الفاكهة بـ”خليها تعفّن”

خرجت حملة من مواقع التواصل الاجتماعي لتنتشر فى العديد من المحافظات تحت عنوان “خليها تعفّن”، لدعوة المواطنين لمقاطعة شراء الفاكهة، احتجاجًا على ارتفاع أسعارها بشكل جنونى، اعتبارًا من 1 سبتمبر الحالي لمدة 10 أيام، بهدف إجبار التجار على تخفيض أسعارها لتصبح فى متناول الجميع.

ولاقت الدعوة تأييدًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب الارتفاع المبالغ فيه فى أسعار الفاكهة فى الأسواق.

وقال أحد المواطنين ويدعى “السيد الرفاعي”، من الداعين للحملة: “لأول مرة يصل سعر كيلو الجوافة بين 15 و25 جنيهًا، والعنب من 20 إلى 25، والمانجو من 20 إلى 50، والبلح من 10 إلى 20، والتين من 15 إلى 25، والكمثرى من 20 إلى 30، والموز من 20 إلى 30، والتفاح المستورد اللبنانى بين 25 و40 جنيهًا”.

وأشار إلى أن أسعار الفاكهة تضاعفت خلال الفترة الأخيرة، بشكل يصعب معه على المواطن البسيط محدود الدخل، أن يشترى الفاكهة لأسرته.

وأضاف أن المقاطعة أقوى سلاح احتجاجى على رفع أسعار الفاكهة بهذا الشكل الجنونى، متابعًا: “علشان لما تعفن عند التجار والبائعين، يتقوا ربنا فى الغلابة، ويخفضوا الأسعار شوية، الرحمة يا ناس بالغلابة”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*