مصر الجديدة ـ المعارضة السودانية تدعو لاستمرار التظاهرات والتمسك بالسلمية
أرشيفية

المعارضة السودانية تدعو لاستمرار التظاهرات والتمسك بالسلمية

دعا تجمع المهنيين السودانيين، اليوم المتظاهرين إلى مواصلة الاحتشاد في ميادين الاعتصام المحددة أمام قيادة القوات المسلحة في العاصمة الخرطوم والولايات، وسط فشلهم في التوصل حتى الآن لاتفاق نهائي مع المجلس العسكري بشأن المرحلة الانتقالية.

وقال “قوى الحرية والتغير” في بيان اليوم الأحد، إن اعتصامها السلمي، ظل وسيظل ضمانًا وعنوانًا لصمود ورقي الثورة ولوحدة النسيج الاجتماعي السوداني، ونبراسًا لقوة إرادة الشعب وعزيمته التي لن تلين أو تنساق خلف محاولات خلق النعرات أو الفتن، وذلك وفق وكالة أنباء السودان الرسمية “سونا”.

وأضاف البيان: “كل البلد دارفور انطلقت منكم هتافًا، فسرت في جسد الوطن بلسمًا وشفاءً سيعضده العدل وإرجاع الحقوق إلى أهلها، وسلميتنا واسعة المعاني فكرًا وفعلا،ً تنساق إلى الأعمق في تقبلنا لبعضنا وفقًا لمبادئ المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات.

وتأتي دعوة المعارضة بالتزامن مع استئناف المفاوضات بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري اليوم، الساعة التاسعة مساءً، حيث يشرع الطرفان في استكمال الاتفاق حول تسليم السلطة لحكومة مدنية وباقي ترتيبات المرحلة الانتقالية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 1 =