مصر الجديدة ـ فضيحة جديدة لترامب: أقام علاقة مع مديرة منزله وأنجبت منه طفلا
دونالد ترامب

المشرفون على نوبل للسلام يتقدمون ببلاغ للشرطة بعد ترشيح ترامب للجائزة

قال معهد نوبل النرويجي للسلام، إنه قدّم أمس بلاغاً للشرطة، بعدما تلقى ترشيحاً يبدو أنه زائف للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لنيل جائزة نوبل للسلام.

وقال أولاف نجولستاد، مدير معهد نوبل، في حديث لوكالة “فرانس برس”: “لدينا سبب وجيه لاعتقاد أن الترشيح الذي تلقيناه بشأن ترامب مزيّف” مؤكداً أن مسألة تقديم المزيد من المعلومات ترجع للشرطة.

وقال معهد بحوث السلام بأوسلو (Prio)، في أوائل فبراير 2018، إن اسم ترامب كان على القائمة.

وبحسب “Prio” -وهي منظمة مستقلة عن معهد نوبل ترصد الترشيحات التي يتم الكشف عنها علانية- فإن ترامب رشح العام الماضي (2017)، للجائزة عما وصف بـ”أيديولوجية السلام الإجبارية” من قِبل أميركي، لم يرغب في الكشف عن هويته.

وقال معهد نوبل إنه تلقى 329 ترشيحاً صحيحاً لجائزة السلام لعام 2018. ويشار إلى أن الأعضاء الخمسة للجنة نوبل، والمنوط بهم اختيار الفائز، يُسمح لهم بترشيح أسماء خلال أول اجتماعاتهم في العام، والذي انعقد الإثنين 26 فبراير 2018.

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة 2018 في أوائل أكتوبر  2018.

وفي كل عام، يتم تقديم الترشيحات لجائزة نوبل للسلام بحلول 31 يناير 2017. ومن بين الذين يحق لهم اقتراح مُرشّحين، أعضاء البرلمانات والحكومات، والحائزون السابقون للجائزة، وبعض أساتذة الجامعات.

ورغم أن قائمة المرشحين تظل سرية مدّة 50 عاماً على الأقل، فإنه يُسمح للقائمين بالترشيح بالإفصاح عن اختيارهم

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*