مصر الجديدة ـ المحكمة العليا الإسرائيلية تعطي شرعية للاحتلال لقتل متظاهري غزة
صورة أرشيفية

المحكمة العليا الإسرائيلية تعطي شرعية للاحتلال لقتل متظاهري غزة

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسين قدمهما عدد من المراكز والمنظمات الحقوقية، لمنع الجنود الإسرائيليين من إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العُزّل في غزة.

 قال المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل “عدالة”، اليوم الجمعة، في بيان له: “تبنت المحكمة ادعاءات الجيش الإسرائيلي بالكامل، وقالت إن الجنود أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين بشكل

قانوني، وادعت أن المتظاهرين شكلوا خطرًا جديًا على الجنود والمواطنين في إسرائيل، متجاهلين أن المتظاهرين كانوا عزلًا وبعيدين مئات عدة من الأمتار عن الحدود”.

وأكد كل من مركز “عدالة”، ومركز “الميزان”، أن “المحكمة تجاهلت الأدلة والبيانات التي قدمت ضمن الالتماس، التي شملت شهادات جرحى، وتقارير منظمات دولية، وثقت القتل وإصابة المدنيين في غزة”.

كما شدد على أنها “رفضت الاطلاع على المقاطع المصورة التي توثق بعض حالات إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العُزل”، مشيرة إلى أن “المحكمة تبنت رواية الجيش الإسرائيلي مندون فحص أو تدقيق”.

وقال المركزان إن “هذا القرار يتعامل مع المتظاهرين كمصدر خطر على حياة سكان إسرائيل وجنودها، الأمر الذي يشرعن إطلاق النار عليهم، بحسب قرار المحكمة العليا”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 32