مصر الجديدة ـ المجلس الرئاسي الليبي يعلن حالة الطوارىء القصوى في مطار معيتيقة
مطار معيتيقة الدولي

المجلس الرئاسي الليبي يعلن حالة الطوارىء القصوى في مطار معيتيقة

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية “الاعتداء المبيت” الذي تعرض له محيط مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، اليوم الإثنين.

وأكد المجلس، في بيان صحفي، أن ما جرى هو عبث بأمن العاصمة، عرض حياة المسافرين وسلامة الطيران للخطر، وأدى لترويع سكان المنطقة، قائلا إن “هذا الهجوم جسد مدى تلاحم المؤسسات العسكرية والأمنية على اختلافها، حيث تضافرت الجهود لرد الاعتداء، انطلاقا من الحرص على أداء الواجب وتحمل المسئولية الوطنية”.

ولفت إلى أن “هذا الاعتداء كان يستهدف إطلاق سراح الإرهابيين من تنظيمات داعش والقاعدة وغيرهما من التنظيمات من مركز احتجازهم، الذي تشرف
عليه قوات الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية”.

وأعلن المجلس حالة الطوارئ القصوى في محيط مطار أمعيتيقة، وإلى أن تستكمل العمليات الأمنية تماما، مؤكدا أنه تجرى الآن عملية ملاحقة الخارجين عن القانون المستهترين بالأمن وحياة المواطنين، وسيتم تأمين مطار معيتيقة بمساعدة الفرق والأجهزة الأمنية المختلفة بالدولة.

وأضاف المجلس، أن “هذه الأفعال لا تقتصر على محاولة إطلاق سراح الإرهابيين، بل يدخل في نطاق محاولات عرقلة عملية الانتقال السلمي في البلاد، وإجهاض الجهود المحلية والدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا”.

من جانبه، أكد مصدر أمني ليبي صد هجوم ميليشيا مسلحة على مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.

وقال المصدر لصحيفة (المتوسط) الليبية اليوم، إن “كتائب ثوار” طرابلس قامت بمساندة قوة الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق الوطني لحماية مطار معيتيقة من الاعتداء عليه، ونجحت في دحر الميليشيا المسلحة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحي ووقوع أضرار مادية في المنازل المحيطة بالمطار.

وكانت وسائل إعلام ليبية ذكرت أن مطار معيتيقة الدولي تعرض صباح اليوم إلى هجوم عنيف بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى إلى توقف جميع الرحلات الجوية المحلية والدولية، وتحويلها إلى مطار مصراتة .

وأفادت قوة “الردع الخاصة” بقيام من وصفته بـ”المجرم المعروف بشير البقرة” بالهجوم على مطار أمعيتيقة الدولي رفقة من وصفتهم بـ”كل المجرمين المطلوبين لدى قوة الردع الخاصة بعد هروبهم وانضمامهم لهذه المليشيا “.

وقالت القوة عبر حسابها بموقع “فيسبوك” إن التعامل مع المهاجمين جارٍ إلى أن يتم دحرهم عن مطار أمعيتيقة والسجن الذي يقبع بِه أكثر من 2500 موقوف بقضايا مختلفة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*