مصر الجديدة ـ الكنيسة تكشف تفاصيل هجوم دير الأنبا صموئيل الإرهابي

الكنيسة تكشف تفاصيل هجوم دير الأنبا صموئيل الإرهابي

أعلنت صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية‎، أن المعلومات الأولية، في حادث دير القديس الأنبا صموئيل المعترف، تشير إلى وقوع أكثر من 7 شهداء إلى جانب ما يزيد على أكثر من 20 مصابا حتى الآن. وكشفت صفحة المتحدث الرسمي، تفاصيل الحادث أن أتوبيس كانت تستقله إحدى العائلات من قرية الكوامل بحري، سوهاج قد تعرض لاعتداء بإطلاق نيران عليه بالقرب من منطقة دير الأنبا صموئيل، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بين ركابه، الذين كانوا عائدين من الدير بعد إتمام طقس معمودية أحد أطفال العائلة.

وتابعت الكنيسة، أن الأتوبيس يسع 28 راكبا وتابع لإحدى شركات النقل الخاصة بقرية الكوامل أيضًا، كما تعرض أتوبيس وميكروباص آخران من مدينة المنيا لاعتداء مماثل بنفس المنطقة ما أسفر عن وقوع عدة إصابات أخرى، إضافة إلى سقوط أكثر من 7 شهداء حتى الآن.

وأضافت الكنيسة، أن الأسماء الأولية لبعض المصابين هم: “مريم رزق نسيم، أحلام حليم، مارينا سلامة، إبراهيم يوسف، إبراهيم فرج”.

هذا وقد تم نقل حالتين من المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد، بينما نقل باقي المصابين إلى مستشفيات العدوة ومغاغة وسمالوط بالمنيا.

كما انتقل الأنبا أغاثون، الأسقف العام لمطرانية مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، إلى المستشفى العام، لمتابعة حالة ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف أتوبيسا كان في طريقه إلى دير الأنبا صموئيل على الطريق الصحراوي الغربي لمركز العدوة شمال المنيا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 6 = 48