مصر الجديدة ـ القوات المسلحة تعلن القضاء على 46 إرهابيا وتدمير 17 وكرا شمال ووسط سيناء
أرشيفية

القوات المسلحة تعلن القضاء على 46 إرهابيا وتدمير 17 وكرا شمال ووسط سيناء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، القضاء على 46 عنصرًا إرهابيًا شديد الخطورة، استشهاد 3 جنود خلال الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية، وذلك ضمن مساعيها لاستكمال مراحل مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة. وأكدت القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن. 

وأعلن البيان أن العمليات أسفرت عن “تحقيق النتائج الآتية:

قيام القوات الجوية على الإتجاه الشمالي الشرقي بإستهداف وتدمير 15 وكرًا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمعًا للعناصر الإرهابية وتدمير 4 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ، وعلى الإتجاه الجنوبى تم إستهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم إستهداف 10عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الإتجاه الغربي”.

وأضاف البيان أنه تم القضاء على 46 فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

كما ثم القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، بخلاف اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الإنفجار التى تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء.

وكشف البيان عن اكتشاف عناصر المهندسين العسكريين لـ204 عبوات ناسفة وتفجيرها، تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات كذلك ضبط عدد من دانات الـ”RBG” والهاون التى تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الإرتكازات الأمنية وإكتشاف وتدمير 10 فتحات نفق على الشريط الحدودى برفح.

كما استمرت عناصر القوات البحرية فى تأمين الشريط الساحلى ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر. وفي حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية تم إكتشاف وتدمير244 فدانا لنبات الخشخاش، و2 طن من البانجو، ومليون قرص حبوب مخدرة.

وتم ضبط كميات من البارود الأسود الذى يستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة كما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات إذ تمكنت من ضبط 117 عربة تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدودوضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × 1 =