مصر الجديدة ـ الفلسطينيون يستعدون لجولة جديدة من الاحتجاجات في غزة
أرشيفية

الفلسطينيون يستعدون لجولة جديدة من الاحتجاجات في غزة

يعتزم الفلسطينيون مواصلة المظاهرات الأسبوعية على طول حدود غزة، اليوم الجمعة، بعد نحو شهر من مقتل العشرات منهم بنيران إسرائيلية في احتجاج مماثل.

وخلال المظاهرات، يتجمع آلاف الفلسطينيين على بعد مئات الأمتار من السياج الحدودي الإسرائيلي، في حين أن مجموعات صغيرة معظمها من الشبان تقذف بالحجارة، وتحرق إطارات السيارات وتحاول هدم أجزاء من السياج.

ويرد الجيش الإسرائيلي باستخدام الغاز المسيل للدموع ويطلق النار على الفلسطينيين الذين يقتربون من السياج الحدودي.

ووفقًا لوزارة الصحة بغزة، فقد قتل 123 شخصًا وأصيب الآلاف أثناء الاحتجاجات. ويقول الجيش الإسرائيلي إن عدد الضحايا الذي قدمته وزارة الصحة يضم مسلحين كانوا ينفذون هجمات.

وبدأت المظاهرات في 30 مارس وبلغت ذروتها في 14 مايو، في نفس اليوم الذي نقلت فيه الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس في محاولة لتبرير استخدام إسرائيل للذخيرة الحية “حاولنا استخدام خراطيم المياه وحاولنا استخدام الغاز المسيل للدموع وحاولنا استخدام كل أنواع الأساليب الأخرى ولم ينجح أي منها أمام هذا النوع من التكتيكات”.

وتقول إسرائيل إن حركة حماس تحاول استغلال الأحداث لخرق السياج الحدودي لغزة والقيام بهجمات في إسرائيل، بينما يقول المحتجون إنهم يحاولون لفت الانتباه إلى الوضع الإنساني الرهيب في القطاع الساحلي وللتأكيد على حق اللاجئين في العودة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*