مصر الجديدة ـ الفرا: أطالب بحل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية تحت رعاية الأمم المتحدة
بركات الفرا

الفرا: أطالب بحل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية تحت رعاية الأمم المتحدة

أشاد الدبلوماسي الفلسطيني، بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، بالتحرك الدبلوماسي الذي تقوم به جامعة الدول العربية حيث تشكيل وفد وزاري مصغر لبحث القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يهدف لاجتذاب المزيد من التأييد للقضية الفلسطينية وقطع الطريق أمام أي دولة قد تفكر أن تحذو حذو واشنطن في نقل سفارتها للقدس.

وأعرب الدبلوماسي الفلسطيني عن تمنياته بأن يتوصل المجلس الوزاري المصغر الي خطة عمل ببرنامج تنفيذي لمواجهة مخاطر وتداعيات قرار ترامب الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بدلا من تل أبيب ، والاستفادة من الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة عمل خطوط عمل لتكليف كل السفراء العرب والمسلمين بأنهم يتحركوا مع الدول الموجودين بها لشرح خطورة ما فعله ترامب.

وكشف الدبلوماسي الفلسطيني عن إغراءات أمريكية وإسرائيلية لتحريض الدول على نقل سفارتهم إلى القدس على غرار ما فعله ترامب حيث نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ، مطالبا بضرورة ان يكون هناك خطة إعلامية موجهة الي شعوب الدول الأجنبية لشرح خطورة ما اقدم عليه الرئيس الأمريكي ترامب.

كما طالب الفرا بضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني وخاصة المهتمة بحقوق الإنسان بخطورة موقف الإدارة الأمريكية ، بالاضافة الي التمهيد لتكون المفاوضات بين فلسطين والكيان الصهيوني تحت رعاية الأمم المتحدة وليس تحت رعاية اي دولة مهما كانت.
وكان جامعة الدول العربية قد أعلنت عن تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المنوط به التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*