مصر الجديدة ـ العراق يستدعي السفير التركي بشأن اعتداء أسفر عن خسائر بالأرواح

العراق يستدعي السفير التركي بشأن اعتداء أسفر عن خسائر بالأرواح

وجهت الخارجية العراقية اليوم، الخميس، أمرا باستدعاء السفير التركي لدى بغداد على خلفية استهداف طائرات تركية مخيما للاجئين في محافظة نينوى شمالي البلاد مما أسفر عن خسائر بالأرواح.

ووفقا لوكالة “السومرية نيوز” العراقية، قال المتحدث باسم الوزارة، في بيان إن وزارة الخارجية تدين وبأشد العبارات الممكنة الاعتداء الذي قام به الجانب التركي والذي أسفر عن خسائر في الرواح والممتلكات”.
وأوضح المتحدث، أن وزير الخارجية وجّه باستدعاء السفير التركي في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج بشأن “اعتداء أسفر عن خسائر بالاوراح”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعربت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم الخميس، عن استنكارها الشديد لقيام طائرات تركية باختراق الأجواء العراقية صباح أمس واستهداف مخيم للاجئين قرب مخمور، فيما اعتبرته انتهاك صارخ للسيادة.
ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، ذكرت العمليات المشتركة في بيان لها، اليوم الخميس، أنها “تستنكر اختراق الاجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل صباح أمس الاربعاء واستهدف مخيم  للاجئين قرب مخمور “.
وأضاف البيان أن “هذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا  للسيادة العراقية”.
وشدد البيان على أنه: “يجب إيقاف هذه الانتهاكات احتراما والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين، داعية إلى عدم تكرارها”.
وأوضحت العمليات المشتركة خلال البيان أن “العراق على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الاوضاع الامنية على الحدود المشتركة”.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × = 4