الفنان محمد رمضان

“الضرائب” تدرس طلبا للتصالح في تهرب لمحمد رمضان بـ9 ملايين جنيه

نقلت صحيفة الوطن عن مصدر مسؤول في مصلحة الضرائب، إن وزارة المالية تدرس طلبا للتصالح الضريبي مقدم من الفنان محمد رمضان، بشأن ما سماه بـ”تهربه من دفع ضرائب قُدِّرت بـ9 ملايين جنيه”.

وأضاف المصدر أن الفنان تقدم بطلب للتصالح، الأسبوع الجاري، وجرى إعداد تقرير به من قِبَل إدارة التهرب الضريبي، ورفعه إلى عمرو الجارحي، وزير المالية، للنظر في قبوله أو رفضه، مضيفًا أن رمضان سدد نحو مليوني جنيه لمصلحة الضرائب من إجمالي المبلغ المستحق، والمقدر بـ9 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب رفضت إقرارات ضريبية معدلة تقدم بها “رمضان” في مارس الماضى، مؤكدا أن “الإقرارات تضمنت إخفاء إيرادات بنحو ٢٩ مليون جنيه، حصل عليها بموجب شيكات من شركة إنتاج وقناة فضائية كمقدم أعمال خلال ٢٠١٦”.

وأوضح المصدر أن سبب رفض المصلحة اعتماد الإقرارات، إلى تقدم رمضان بها بعد عامين، منوهًا إلى أنه “لا يجوز قانونا حيث يُسمح للمموّل بأن يقدم الإقرار المعدل (بعد شهر) من غلق موسم الإقرارات الضريبية”.

كان فتحي شعبان، مستشار وزير المالية، أكد، في مايو الماضي، أن لجان فض المنازعات جاهزة بالفعل لحل جميع النزاعات مع المجتمع الضريبي، وتأمل في زيادة عدد طلبات التصالح خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن العدد المتقدم خلال مدة العمل بالقانون 79 لسنة 2014، بلغ، آنذاك، 15 ألفا فقط، مشيرا إلى أنه خلال المدة من سبتمبر 2016 حتى سبتمبر 2017 أٌنهيت منازعات ضرائب قدرها 23 مليار جنيه، وانتهت باتفاق مع الممولين على ضرائب قدرها 15.1 مليار.

وتابع أنه جرى حل 4 آلاف منازعة، خلال الشهور الماضية، أضافت نحو مليار جنيه للحصيلة الضريبية، ليرتفع إجمالي المبالغ المحصلة طبقاً لقانون إنهاء المنازعات الضريبية إلى 16 مليارا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*