مصر الجديدة ـ كورونا في الصين... البر الرئيسي يسجل 44 إصابة مؤكدة جديدة وبكين تعزز نظام الاستجابة للطوارئ

الصين تعلن عن «نجاح استراتيجي كبير» ضد «كورونا»

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانج، في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اليوم (الجمعة)، أن الصين حقَّقت «إنجازات استراتيجية كبيرة» في ردِّها على تفشي فيروس «كورونا المستجد»، الذي ظهر أواخر 2019 في ووهان (وسط)، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال: «نحن، أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سوراً عظيماً من التضامن».

وبعد إغلاق البلاد، أواخر يناير (كانون الثاني)، ردّاً على تفشي الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس «كورونا»، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عدداً قليلاً من الحالات الجديدة في اليوم.

وأضاف رئيس الحكومة الصينية: «حققنا انتصاراً حاسماً في الدفاع عن مقاطعة هوباي وعاصمتها ووهان» اللتين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف الشهر.

وتابع: «في الوقت الحالي، لم ينتهِ الوباء بعدُ»، مشدداً على «المهمة الهائلة» التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس.
وقال لأعضاء البرلمان في افتتاح الدورة السنوية للبرلمان: «يجب أن نضاعف جهودنا لتقليل الخسائر».

وقررت الصين اليوم عدم تحديد هدف للنمو هذا العام، في اضطراب غير مسبوق بالنسبة إلى العملاق الآسيوي.

وأوضح رئيس الوزراء الصيني أن «بلادنا ستواجه عدداً من العوامل التي يصعب التنبؤ بها» بسبب جائحة «كوفيد – 19» والظروف العالمية.

وأعلنت «لجنة الصحة الوطنية» بالصين اليوم عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا» أمس (الخميس)، بعدما كانت قد سجلت حالتين يوم الأربعاء، بحسب وكالة «رويترز».

وذكرت اللجنة أن هناك 35 حالة جديدة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، ارتفاعاً من 31 في اليوم السابق.

وبهذا يصل العدد الإجمالي للإصابات بـ«كورونا» في الصين حتى اليوم إلى 82.971 إصابة، بينما ظلّ عدد الوفيات عند 4.634.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 + 7 =