مصر الجديدة

الصحف العالمية تفضح بالأرقام أموال السياسيين اللبنانيين في المصارف الأوروبية

افتتاحية واشنطن بوست الأميركية:
تقول إن الأموال المودعة في المصارف الأوروبية التابعة للزعماء السياسين وأقربائهم منذ العام ١٩٨٢ ولغاية ٢٠١٩ هي ٨٠٠ مليار دولار.

كذلك ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزارة الخزانة الأميركية استطاعت القيام بإحصاء على المصارف والمؤسسات والشركات التابعة للسياسين وأقربائهم و كبار التجار المحسوبين على السياسيين في لبنان وخارجه تبين أن الرقم هو ٨٠٠ مليار دولار وهي أكبر جريمة ارتكبت بحق شعب في العالم!
وفي حسابات الأنظمة العالمية للإقتصاد المتطور و منظمة الامم المتحدة لحقوق الانسان قالت: “أن عجز الدولة اللبنانية هو ١٠٠ مليار دولار وأن لبنان بحاجة الى ٢٠٠ مليار دولار للقيام بمشاريع تنمية (انفاق، مترو، قطار، مطارات، بنى تحتية، معامل كهرباء. ١٠٠ مستشفى، شركات بترول ٨٠ جامعة و…)
حيث يتبقى ٥٠٠ مليار دولار حيث يوضع احتياط حوالي ٢٠٠ مليار دولار فيتبقى ٣٠٠ مليار دولار اذا وزعت على ٥ ملايين مواطن فيقدر المبلغ لكل فرد هو ٦٠ الف دولار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

91 − 88 =