مصر الجديدة ـ زيادة أسعار 600 دواء قريبًا.. أعباء جديدة على الفقراء
أرشيفية

“الصحة”: رفع أسعار الدواء حرصًا على صحة المواطنين

أعلنت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، رفع 24 مستحضرًا دوائيًا متداولًا بنسب متفاوتة، وذلك لضمان توافره للمريض، مشيرةً إلى أن هذه الزيادة جاءت بعد إجراء حسابات علمية لتحديد المقدار الذي سيزيد به كل دواء بهدف عدم حدوث أي نقص به، حرصاً على صحة المواطنين.

وأشارت “زيادة” في بيان حصلت الوفد على نسخة منه، إلى أن المستحضرات هى لأمراض حيوية وعدم توافرها يعرض حياة المرضى للخطر، ومنها مضادات حيوية، ومحاليل تغذية للرعايات المركزة، وأدوية تستخدم فى العمليات باسطة للعضالات، وأدوية للحضانات، وأخرى للجهاز التنفسى وحديثى الولادة، وفوار للكلى، وأدوية للسيولة تستخدم أثناء الغسيل الكلوى.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أن هذه الزيادة لا تعنى أنه سوف يكون هناك أى موجات أخرى لرفع أسعار الأدوية، لافتة إلى أن الشركات تقدمت بعدد كبير من الطلبات لرفع عدد من أصناف الأدوية، ولكن لم يتم الاستجابة إلا لمن انطبق عليه شروط ومعايير لجنة التسعير فقط، ضمن سياسات دوائية تضمن عدم النقص على المدى القصير والبعيد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*