#كورونا #وزارة_الصحة #اللقاح_الصيني
وزارة الصحة والسكان

“الصحة” تحدد 3 فئات للحصول على لقاح كورونا مجانا

أعلن مصدر في وزارة الصحة والسكان، بدء التفاوض لتوفير 20 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، وهي حصة مصر من اللقاحات، مؤكدًا أنّ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بدأت تضع كل اللقاحات أمامها لمعرفة أكثر اللقاحات أمانًا وفعالية للحصول على الجرعة.

وأكد المصدر، أنّ وزارة الصحة حددت 3 فئات للحصول على لقاح فيروس كورونا مجانا وهي بالترتيب، أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم الفئات التي تتعرض للعدوى وهي الأطقم الطبية، موضحا أن الدولة ستعمل على توفير اللقاح بعد ذلك للفئات كافة، لكن في البداية سيقتصر على الفئات المحددة.

مصدر بالصحة: ملف كورونا خاصة توفير اللقاح موضع اهتمام الرئيس السيسي وتابع المصدر بأنّ ملف فيروس كورونا خاصة توفير اللقاح، موضع اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كلّف الجهات المعنية بالملف داخل الدولة لتوفير القاحات وتأمين حصة مصر منه، مشيرا إلى أنّ الـ3 أشهر المقبلة، ستشهد زيادة في الإصابات اليومية بفيروس كورونا لسببين.

وأوضح أن السببين هما انتشار الأمراض التنفسية في فصل الشتاء، والثاني هو تراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية وأولها ارتداء الكمامات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102949 حالة حتى اليوم.

وقالت إنّه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 116724 حالات، بينها 102949 حالة تعافت، و6694 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 3 = 7