مصر الجديدة ـ الصحة تبدأ اليوم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
أرشيفية

الصحة تبدأ اليوم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تبدأ وزارة الصحة، اليوم الأحد، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، باستخدام الطعم الجديد “سولك”، وهو عبارة عن جرعة إضافية لكل الأطفال تحقن بالعضل عند إتمام عمر أربعة أشهر بخلاف الجرعات السبعة المتعارف عليها؛ وذلك من أجل رفع مناعة الأطفال ضد نمط 2 من فيروسات شلل الأطفال.

وتطعيم سولك، هو لقاح عضلي يأخذه الأطفال للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، والذي يوفر حماية ضد 3 أنواع من فيروس شلل الأطفال، وهو تطعيم مختلف عن “سابين”، والذي يأخذه الأطفال عن طريق الفم.

وأرسل قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة من خلال البرنامج الموسع للتطعيمات منشورًا دوريًّا لكل مديريات الصحة بالمحافظات يفيد إدخال تطعيم جديد ضد شلل الأطفال.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تقوم بهذه الحملات بهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات “شلل رخو حاد”.

وأوضح أن الطعم متوفر بالمجان بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المحافظات للمصريين ولغير المصريين، بإجمالي 4.2 مليون جرعة تكفي لمدة عام ونصف.

وأكد “مجاهد” أن الوزارة تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وتعقيم الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، وفور وصوله مصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*