مصر الجديدة ـ السيسي يوافق على قرض للاستثمار بـ300 مليون دولار
السيسي

السيسي يوافق على قرض بـ70 مليون دينار كويتي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، أمس السبت، القرار الجمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسي، برقم 507 لسنة 2018، والتي يقتضي بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بمبلغ 70 مليون دينار كويتي، والموقعة في الكويت بتاريخ 8 أغسطس 2018، ويذكر أن مجلس النواب كان قد وافق على هذا القرار في جلسته التي انعقدت في يوم 24 فبراير الماضي.

كما نشرت الجريدة، قرار السيسي رقم 250 لسنة 2019 بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للنقل البري “فرع القاهرة” لمدة 4 سنوات، والذي ينص على أن يشكل مجلس إدارة الشركة برئاسة اللواء أ.ح صبري عبد اللطيف حسين علي، وعضوية: ممثل عن وزارة الداخلية من الدرجة الممتازة يختاره الوزير، ممثل عن وزارة السياحة من الدرجة الممتازة يختاره الوزير، مستشار عن مجلس الدولة يختاره رئيس المجلس، ممثل عن محافظة القاهرة من الدرجة الممتازة يختاره المحافظ.

وفي شهر مايو الماضي، وافق السيسي، على اتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 50 مليون دينار كويتي، وتضمن القرار موافقة مجلس النواب على القرض بتاريخ 24 ديسمبر الماضي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

32 + = 34