مصر الجديدة ـ السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى الولايات المتحدة
السيسي

السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى الولايات المتحدة

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة، متجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فى زيارة تستغرق نحو 6 أيام، للمشاركة بأعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى انطلقت الثلاثاء الماضى فى المقر الرئيسى للمنظمة الدولية بمدينة نيويورك، والتى تركز فى دورتها الحالية على قضايا التنمية وحفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان. 

ويلقى الرئيس كلمة مصر فى النقاش العام للقادة والرؤساء المشاركين فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذى يبدأ الثلاثاء المقبل، ومن المقرر أن يكون محوره تعظيم وتوسيع دور الأمم المتحدة وتوثيق صلتها وأهميتها للجميع «القيادة العالمية والمسئوليات المشتركة لتهيئة مجتمعات يسودها السلام والتكافؤ».

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى عددًا كبيرًا من اللقاءات مع مجموعة من رؤساء وقادة العالم المشاركين فى اجتماعات الجمعية العامة، منهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، كما يلتقى بمجموعات مختلفة من النخبة الأمريكية فى دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، وأعضاء الكونجرس الأمريكى من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية، وكيفية التعامل معها كما يجرى لقاءات إعلامية مع وسائل إعلام أمريكية.

وتعد هذه الزيارة هي المشاركة الخامسة للرئيس السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ توليه المسئولية عام 2014، كما تعد هذه الاجتماعات الحدث الأبرز على الأجندة الدولية والملتقى الأكبر لقادة العالم سنويًا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*