مصر الجديدة ـ السودان يؤكد رغبته بتطوير علاقاته مع النظام السوري

السودان يؤكد رغبته بتطوير علاقاته مع النظام السوري

أكد القائم بأعمال سفارة السودان في دمشق، الوليد عبد الله أحمد عبد الله، رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع سوريا في كافة المجالات.

وأعرب الوليد عبد الله خلال لقائه نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، الأربعاء، عن تقدير الحكومة السودانية للجهود التي تقوم بها سوريا فيما وصفه بمجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن “في ذلك منفعة لشعوب المنطقة العربية والعالم”، وفق قوله.

وجرى الحديث خلال اللقاء عن العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة العربية، بالإضافة إلى التطرق إلى قضايا تتعلق بحل الإشكالات، التي يعاني منها مواطنو البلدين، وذلك بحسب بيان للخارجية السورية.

استقبل الدكتور #فيصل_المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم القائم بأعمال سفارة السودان في #دمشق…

Posted by ‎وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية Mofa – Syria‎ on Wednesday, 11 December 2019

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية السوري، إن “الظروف والأزمات، التي تمر بها العديد من الدول العربية، بما في ذلك السودان وسوريا، تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي، تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

ونوّه المقداد إلى “أهمية التنسيق بين البلدين على المستوى الرسمي في المرحلة القادمة، بما يساهم في تحسين الوضع العربي”.

وقبل عزل الرئيس السوداني السابق، أجرى عمر البشير زيارة مفاجئة إلى دمشق لم تكن معلنة مسبقا عقد خلالها مباحثات مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وكانت تلك الزيارة هي الأولى من نوعها لرئيس عربي إلى سوريا منذ اندلاع الثورة السورية، قبل أكثر من 8 سنوات.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × 4 =