مصر الجديدة ـ هل سيحدث ذلك مجددا.. خطط بناء سد على النيل أشعلت حرباً بعام 1956

السودان تعلن عن موعد استئناف مفاوضات سد النهضة

أكد وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، أن فريق التفاوض السوداني يواصل استعداداته لاستئناف المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف عباس في تصريح صحفي أدلى به أمس الخميس، أن الإجراءات الأخيرة للتفاوض قيد الإعداد وأن الاتحاد الإفريقي يعمل على إعداد قائمة المراقبين الأفارقة إضافة إلى المراقبين الثلاثة الذين يعملون أصلا مع فرق التفاوض وهم من جنوب إفريقيا والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة.

وأكد أن الوفد السوداني الذي يضم ممثلين من الوزارات السيادية إضافة لخبراء المياه والخزانات، على أتم الاستعداد لاستئناف التفاوض للتوافق على النقاط المحددة العالقة استنادا على المبادرات العديدة التي قدمها السودان  خلال جولات التفاوض السابقة.

وكانت السودان ومصر وإثيوبيا، قد وافقت على مبادرة لاستئناف عملية التفاوض تقدم بها رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ووافقت إثيوبيا بموجبها على تأخير البدء في الملء الأول لسد النهضة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 + 6 =