مصر الجديدة ـ السعودية تتمنى أن تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية

السعودية تتمنى أن تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية

كذب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، ما تداولته وسائل إعلامية سورية، عن دعوته مندوب سوريا بشار الجعفري، إلى حفلٍ في منزله الخاص.

وقال “المعلمي” في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية”: “أتمنى لو كان ذلك التقرير صحيحًا، يسعدنا أن تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية، وأن تكون دولة تمارس دورها ومهامها ضمن إطار الجامعة، وأن تتخلى عن مواقفها تجاه شعبها في الوقت الحاضر”.

وتابع: “لو صح ذلك لكنا أول المرحّبين بسوريا وبالسفير بشار الجعفري، لكن هذا الخبر الذي ذُكر غير صحيح على الإطلاق، هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريمًا للدكتور فهد المبارك، وزير الدولة السعودي، ولم يكن بينهم السفير السوري”.

وأكد “المعلمي” أن بشار الجعفري، مندوب سوريا في الأمم المتحدة لم يحضر الدعوة المقامة في منزله.

أوضح “المعلمي” اللغط الذي حصل قائلًا: “الذي حدث هو أنه في اليوم التالي كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين، وبانتهاء الندوة تم دعوة الحاضرين إلى حفل استقبال لوزير الدولة السعودي فهد المبارك، مؤكدًا أنها لم تكن دعوة خاصة”.

وتابع: “السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال، ورحّبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين”.

وتحاول روسيا إعادة العلاقات العربية مع نظام الأسد وتفعيل عضويته في الجامعة العربية و صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق، أن الرئيس فلاديمير بوتين، “يعمل شخصيا” على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، التي علقت عضويته مع بدء الثورة السورية في العام 2011.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 29 = 30