مصر الجديدة ـ السعودية أقرّت بالقصف.. الحوثيون: عطلنا برج المراقبة بمطار أبها الدولي
مطار أبها

السعودية أقرّت بالقصف.. الحوثيون: عطلنا برج المراقبة بمطار أبها الدولي

أكدت السلطات السعودية تعرض مطار أبها الدولي (جنوبي المملكة) لقصف حوثي صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلان الحوثيين أنهم عطلوا برج المراقبة في المطار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية سقوط مقذوف حوثي على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، وقالت إن عملا إرهابيا استهدف المطار.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفاً أطلقته مليشيا الحوثيين أصاب صالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين، وخلّف عشرات الإصابات.

وأوضح المالكي -في بيان- أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة، ومن بين المصابين طفلان سعوديان، وثلاث نساء من جنسيات سعودية ويمنية وهندية.

وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.

وقال البيان إن الحوثيين أعلنوا -عبر وسائل إعلامهم- المسؤولية الكاملة عن الهجوم باستخدام صاروخ “كروز”، مشيرا إلى أن ذلك يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين والمناطق المدنية؛ مما قد يرقى إلى جريمة حرب، بموجب القانون الدولي الإنساني.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 + 1 =