مصر الجديدة ـ السجن 25 عاما لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة
باك جون هاي

السجن 25 عاما لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة

قضت محكمة استئناف في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، بالسجن على الرئيسة السابقة «باك جون هاي»، لمدة 25 عامًا في قضية فساد أطاحت بها من السلطة أوائل عام 2017.

وذكرت قناة العربية الإخبارية، أن محكمة سيول العليا وجدت أن باك مذنبة في اتهامات من بينها الرشوة.

كانت محكمة أدنى درجة قضت بسجن باك لمدة 24 عامًا في أبريل الماضي، مؤكدة أنها تواطأت مع صديقتها «تشوي سون-سيل»، للحصول على عشرات المليارات من العملة الكورية “وون” من مجموعات كبرى مثل “سامسونج ولوتي” لدعم عائلة تشوي وتمويل مؤسسات تملكها لا تهدف للربح، واستأنف ممثلو الادعاء على هذا الحكم وطالبوا بتغليظ العقوبة.

يذكر أن محكمة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، قد قضت في وقت سابق، حكمًا بالسجن 24 عامًا على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك جيون هاي بعد إدانتها بتهمة الفساد، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية.

وقال القاضي “كيم سي يون”، إن المتهمة مذنبة بإساءة استخدام السلطة، لافتا إلى أن “بارك” أجبرت شركات على التبرع بإجمالي 77.4 مليار وون “72 مليون دولار” لمؤسستين تسيطر عليهما صديقتها المقربة “شوي سون سيل”.

وأدانت المحكمة، “بارك جيون” بتهمة تلقى رشوة والإكراه واستغلال السلطة وأمرتها بدفع غرامة بقيمة 18 مليار وون “17 مليون دولار”، وأضاف القاضي: “أحكم على المتهمة بالسجن 24 عامًا ودفع 18 مليار وون بشكل غرامة”.

من جانبهم، طالب ممثلو الإدعاء العام في كوريا الجنوبية، بالسجن 30 عامًا على رئيسة البلاد السابقة “باك جن هيه”، والتي تم عزلها العام الماضي وسط فضيحة فساد والتي هزت كوريا الجنوبية في أكتوبر عام 2016 بعد نشر أنباء حول حصول شركات كورية جنوبية كبيرة بما فيها “سامسونج” على دعم من الحكومة مقابل تقديم مبالغ كبيرة إلى الصناديق التي أسستها “شوي سون سيل”، الصديقة المقربة للرئيسة “باك جن هيه”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 − = 11