مصر الجديدة ـ فرنسا تتأهب لموجة جديدة من احتجاجات "السترات الصفراء"

“السترات الصفراء”: “الفرنسيون ليسوا أغبياء..ولا يطالبون بفتات الخبز بل بالخبز كله”

أعرب منظمو مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا عن عدم اطمئنانهم حيال إعلان رئيس الوزراء إيدوار فيليب، تعليق الضرائب الإضافية على الوقود لمدة 6 أشهر.

وذكرت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية أن «السترات الصفراء» وجدوا أن تصريحات فيليب حول تعليق الضرائب الإضافية بشأن الوقود «غير كافية وغير مطمئنة».
ونقلت الصحيفة عن متحدث «السترات الصفراء» بنيامين كوتشي قوله، «الفرنسيون ليسوا أغبياء، ولا يطالبون بفتات الخبز بل بالخبز كله». وأشار إلى أن الشعب يطلب من الرئيس إيمانويل ماكرون تغيير إجراءاته المالية والسياسية.
وتابع : «إذا كان لا يريد فعل ذلك فليذهب بالفرنسيين إلى الصندوق مجدداً»، في إشارة إلى إجراء انتخابات مبكرة. وأكد كوتشي أن مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا المقررة في العاصمة باريس، السبت المقبل، ستتم رغم الدعوات لإلغائها.
وذكرت صحيفة «لوفيغارو» أن الدعوات لاحتجاجات السبت المقبل تعالت على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الفرنسية لتهدئة مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*