مصر الجديدة ـ الرقابة الإدارية تلقي القبض على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي .. رشوة بأكثر من 20 مليون جنية
هيئة الرقابة الإدارية

الرقابة الإدارية تضبط عميدة كلية وأستاذا في “التجارة” لتلقي رشاوي من طلاب

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عميدة كلية بإحدى الجامعات، وأستاذ بكلية التجارة، لاتهام كل منهما بالحصول على رشاوى من طلاب، لمنحهم ما لا يستحقونه من درجات علمية.

وكشفت التحريات أن “م. ع. ك.”، أستاذ دكتور متفرغ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة فى إحدي الجامعات الإقليمية عضو لجنة الإشراف على مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث “ش. م.”، ويعمل مدير إدارة بهيئة موانى البحر الأحمر، اتفاقا علي حصول الأول لنفسه علي عطايا عينية باهظة الثمن، علي سبيل الرشوة، مقابل منح الثانى درجة الدكتوراه، والتساهل معه في مناقشة الرسالة المقدمة منه، من خلال توسطه لدي باقي أعضاء لجنة الإشراف، المكونة من ٤ أساتذة بالكلية نفسها ومن أكاديمية السادات.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما، واستدعاء باقى أعضاء لجنة الإشراف، والتحفظ على رسالة الدكتوراه.

كما أثبتت تحريات هيئة الرقابة الإدارية أن عميدة كلية الفنون الجميلة بإحدي الجامعات المصرية أخلت بواجبات وظيفتها، ولم تراع ما تقتضيه الأمانة الوظيفية، حيث غيرت بيان حالة إحدي الطالبات فى اختبار القدرات الخاصة المؤهلة للقبول بالكلية، وعدلته من غير لائق إلى لائق، بتعديل ورقة الإجابة الخاصة بالطالبة، وعليه تمت إحالتها إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس، الذى انتهى إلي الحكم عليها بالعزل والفصل من الجامعة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*