موقع مصر الجديدة الإخباري ـ الرئيس السوري يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع روسيا
الرئيس السوري بشار الأسد

الرئيس السوري يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع روسيا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأحد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع روسيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأفادت “سانا” بأن كلام الرئيس الأسد جاء من خلال برقية تهنئة أرسلها الرئيس الأسد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وسوريا، وأكد فيها حرص سوريا على تعزيز العلاقات مع روسيا.

وأكد الأسد في البرقية على “المضي قدما”، في الارتقاء بالعلاقات مع روسيا في جميع المجالات.

وأشار الأسد إلى أن الشعب السوري يشيد بمواقف روسيا الداعمة لسوريا ومساهمة الجنود الروس في “مكافحة الإرهاب” على الأراضي السورية.

وجاء ذلك بالتزامن مع برقية تهنئة أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للرئيس الأسد، بمناسبة الذكرى الـ75 لقيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث أكد على مواصلة دعم بلاده لسوريا في “محاربة الإرهاب” و”إعادة الإعمار” في البلاد.

وقررت روسيا دعم الجيش السوري في حملاته ضد المعارضة المسلحة في عدة مناطق سورية، حيث أرسلت في العام 2015، عسكرييها إلى سوريا، ما ساهم في تغيير موازين القوى لصالح الجيش السوري، الذي استعاد السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي.

وانخرطت روسيا، في التعاون مع دول لا سيما إيران وتركيا، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال وتسوية الأزمة السورية و”مكافحة الإرهاب”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 2 =