مصر الجديدة ـ الرئيس الإسرائيلي بعد بدء ضخ الغاز الطبيعي إلى مصر: هذا يوم للاحتفال!

الرئيس الإسرائيلي بعد بدء ضخ الغاز الطبيعي إلى مصر: هذا يوم للاحتفال!

أعلنت السفارة الإسرائيلية في القاهرة اليوم الأربعاء، عن وصول وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز، إلى مصر للمشاركة في “منتدى غاز شرق المتوسط”.

ويصل شتاينيتز، بعد بدء منصّة “ليفياثان” ضخ الغاز الطبيعي التجاري من “إسرائيل” إلى مصر الليلة الماضية، إثر استكمال جميع الموافقات الفنية.

وأرسل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم، رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء فيها: “هذا يوم للاحتفال في تاريخ العلاقات بين البلدين. ضخ الغاز يجلب معه مميزات اقتصادية لنا، ويعمق العلاقة بين مصر وإسرائيل”.

وأصدرت وزارة الطاقة الإسرائيلية بياناً قالت فيه إنه “بدأ تدفق الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر، الحديث يدور عن تطور هام جداً، يخدم المصالح الاقتصادية لكلا الجانبين”، مضيفاً أن العملية “ستساعد إسرائيل أيضاً بتصدير جزء من غازها الطبيعي إلى أوروبا من خلال استخدام منشآت الغاز الطبيعي المسال في مصر”.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، قبل سفره إلى القاهرة للمشاركة في أعمال المنتدى، إنه سيحتفل “بهذا الإنجاز العظيم مع الوزير المصري، هذا هو النوع الأول من التعاون بهذا الحجم بين إسرائيل ومصر منذ 40 عاماً”.

وكانت “إسرائيل” قد بدأت بضخ الغاز من حقل “ليفياثان” إلى الأردن، في الأول من كانون الثاني/يناير، رغم معارضة مجلس النواب الأردني بالإجماع في آذار/مارس الماضي، لاتفاقية الغاز الموقعة مع “إسرائيل”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

90 − 89 =