مصر الجديدة ـ الرئيس الأمريكي: قمنا بشراء سيناء من السيسي لإقامة الدولة الفلسطينية فيها
السيسي وترامب

الرئيس الأمريكي: قمنا بشراء سيناء من السيسي لإقامة الدولة الفلسطينية فيها

قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية بأنه تمت هناك تفاهمات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وملك الأردن عبدالله الثاني بمنح مليون لاجئ فلسطيني الجنسية الأردنية منهم 300 ألف شخص كدفعة أولى وتضم غزاويين مقيمين في الأردن. 

وذكرت الصحيفة أيضاً بأنه سيتم إقامة منطقة صناعية بسيناء لإستيعاب فرص عمل للألاف من أهل غزة مقابل معونات مالية لدولة مصر.

وفي سياق أخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال أمس، بأن الولايات المتحدة واسرائيل قاموا بشراء سيناء من السيسي من اجل ترحيل الفلسطينيين إليها وبناء الدولة الفلسطينية، وبقاء دولة “إسرائيل”.

أمام الجمعية الصهيونية إيباك انتقل الرئيس الامريكي ترامب إلى الحديث عن الدولة الفلسطينية وقال إن المكان الوحيد لإقامة الدولة الفلسطينية هي نصف سيناء ومساحتها 30 ألف كلم مربع وتتسع إلى 25 مليون نسمة، وعدد الفلسطينيين كلهم 9 ملايين.

وأضاف أيضاً في رسالة إلى الشعب الفلسطيني قال فيها لا تضيعوا وقتكم في أرض إسرائيل بل ابدأو بالذهاب نحو سيناء ونحن سنطلب من مصر فتح الحدود بين غزة وسيناء وسنجمع 800 مليار دولار من العالم تدفعها خاصة دول الخليج أما أمريكا فلن تدفع دولاراً واحداً حسب قوله.

وذكر بأن سيناء يتم فيها إقامة الدولة الفلسطينية ويتم حل المشكلة نهائياً فتكون الدولة اليهودية في إسرائيل، وتكون الدولة الفلسطينية في سيناء.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

12 − = 8