مصر الجديدة ـ انخفاض أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 601 جنيه
أرشيفية

الذهب يعود إلى الصعود.. وعيار 21 يرتفع جنيهين للجرام رابع أيام العيد

اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعدما انخفضت أمس الخميس، بدافع من الزيادة العالمية في سعر المعدن.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع اليوم إلى 600 جنيه مقابل 598 جنيها خلال تعاملات الأمس.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 515 جنيها، والجرام عيار 24 إلى نحو 685 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 4800 جنيها.

وأوضح نجيب، أن ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصري اليوم، يعود إلى ارتفاع أسعار الذهي في البورصة  العالمية.

ووفقا لوكالة رويترز، ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، عالميًا، بعد أن هبط في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لاستشفاف أي إشارات جديدة على اتجاهات السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع الذهب 0.3% في التعاملات الفورية إلى 1188.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش بعد أن كان هبط 0.9% يوم الخميس، وارتفعت الأسعار بنحو 0.3% هذا الأسبوع، بحسب الوكالة، ومن المنتظر أن يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول خلال اجتماع سنوي للبنك المركزي في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

ويتفق واضعو سياسات البنك المركزي الأمريكي على نطاق واسع على أن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع أكثر هذا العام والعام المقبل على الرغم من عدم رضا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مثل هذه الخطة وفقا لما أشار إليه اثنان من واضعي السياسات، أمس الخميس.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*