مصر الجديدة ـ الخارجية الروسية: تصرفات واشنطن تجاه فنزويلا تزيد اشتعال الأزمة
نائب وزير الخارجية الروسية سيرجي ريابكوف

الخارجية الروسية: تصرفات واشنطن تجاه فنزويلا تزيد اشتعال الأزمة

صرح نائب وزير الخارجية الروسية سيرجي ريابكوف، اليوم الجمعة، بأن تصرفات واشنطن تجاه كاراكاس تؤجج الأزمة الراهنة في فنزويلا، وأن تنفيذ السيناريو العسكري سيكون كارثيا، قائلا إن استخدام القوة العسكرية ربما يكون كارثيا وإن تصرفات واشنطن تزيد من اشتعال الأزمة، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، وأعربت روسيا، أمس الخميس، عن تأييدها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بزعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أمس، أن روسيا ستواصل دعمها لفنزويلا، وستحمي سيادة كاراكاس، قائلا: “بينما نراقب تطورات الوضع في فنزويلا، نرى سعي مجموعة معينة من الدول والولايات المتحدة من بينها لاستخدام المنصات والمنابر المختلفة، بما في ذلك منظمة الدول الأمريكية، لزيادة الضغط على فنزويلا الصديقة بذرائع مختلفة، متأكد تماما من أن الفترة المقبلة ستفرز محاولات جديدة لتشويه سياسة كراكاس، وصب الزيت على نار العمليات الداخلية الصعبة التي تحدث هناك، ومنع القوى البنّاءة من المساهمة في الحوار، وبصورة عامة، تحويل هذه البوصلة الإقليمية نحو الضغط”.

وذكر ريابكوف: “على ما يبدو، يتعين علينا توضيح موقفنا مرة أخرى، لقد دعمنا فنزويلا الصديقة، شريكنا الاستراتيجي، وسنواصل دعمها، سنقف في صف واحد مع هذا البلد لحماية سيادته”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × = 2