مصر الجديدة ـ الحوثيون يستهدفون معسكر سعودي بصاروخ باليستي.. ومقتل العشرات

الحوثيون يستهدفون معسكر سعودي بصاروخ باليستي.. ومقتل العشرات

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في نجران جنوب غربي المملكة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحي سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، أطلقت صاروخا باليستيا من طراز “بدر F” على معسكر للجيش السعودي فى منطقة رجلا بنجران.

وتحدث عن أن الصاروخ “أصاب هدفه بدقة عالية”، وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول” عن بيان المتحدث، فيما لم يرد تعليق فوري من قوات التحالف أو الجانب السعودي.

وتابع: “الضربة الصاروخية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش السعودي و”مرتزقته” (في إشارة إلى جنود يمنيون) وقد شوهدت سيارات الإسعاف تهرع لنقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات نجران”.

وأشار إلى أن هذه الضربة، جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة في وقت كان العدو (الجيشان السعودي واليمني) يحضر للزحف باتجاه مواقع قواتنا في الحدود”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية، سيطرتها على 37 موقعًا في عمليات هجومية بمحافظة الجوف (شمال)، قبالة نجران السعودية.

وقال المتحدث العسكري لقوات “الحوثيين”، إن “أفراد الجيش واللجان الشعبية (يتبعون الحوثيين) تمكنوا خلال الأيام الماضية من تطهير وإحكام السيطرة على 37 موقعًا في مديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف اليمنية قبالة نجران، في عملية هجومية ناجحة”.

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد، واللواءين 29 ميكا عمالقة، و145 مشاة”.

وتحدث عن مقتل أكثر من 41 “مرتزقا” بينهم قيادات، خلال المواجهات (في إشارة إلى جنود بالجيش اليمني).

وزعم أنه تم تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة واغتنام كمية من الأسلحة. وأشار أن العملية تم توثيقها بعدسة الإعلام الحربي وستبث لاحقًا.

ولم يصدر تعقيب من قبل الجيش اليمني أو التحالف العربي، اللذين نفيا إعلانات حوثية سابقة بشأن السيطرة على مواقع قرب الحدود السعودية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

71 − 67 =