مصر الجديدة ـ تأجيل طعون بطلان زيادة أسعار تذاكر المترو لـ10 يوليو
أرشيفية

الحكومة تعلن مبكرا عن زيادة الأسعار

سياسة «نفخ البلونة» نهج لجأت إليها الحكومة الفترة الأخيرة، لمساعدة المواطنين على تقبل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وينجم عنها ارتفاع مستمر في أسعار جميع المنتجات والخدمات، فضلا عن تهيئة المصريين للتأقلم مع تلك الظروف القاسية.

المترو

أعلن “هشام عرفات” وزير النقل أن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية، مضيفا أن الحد الأقصى لسعر التذكرة سيبلغ 6 جنيهات للخط الكامل لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

وأشار عرفات إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل التي تتصاعد بوتيرة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه.، على أن يكون موعد رفع سعر التذاكر في شهر يوليو المقبل.

ورغم تبقي 7 أشهر على موعد الزيادة، فإن الوزير أصر على الإعلان عن الزيادة في الوقت الحالي، لتهيئة الرأي العام لتقبل الفكرة في موعدها، لتقليل حدة التوتر الذي يصاحب الموقف، ويصبح الشعب المصري أكثر قابلية للفكرة.

البترول

اتبعت الحكومة نفس السياسة مع رفع أسعار البترول، لإعطاء فرصة للشعب لتقبل فكرة رفع الدعم، وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة الشهر الماضي، عن معلومات مهمة بشأن رفع أسعار البترول خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الملا، خلال تصريحات صحفية، أن الحكومة ما زالت تدعم المواد البترولية حتى الآن، مؤكدًا أن الوزارة تغطي 65% من سعر التكلفة، حيث يوجد فجوة بين سعر التكلفة وسعر البيع للمستهلك، وأضاف: الوزارة تستهدف وصول الدعم على البنزين إلى الصفر، مؤكدًا على رفع الدعم نهائيًا عن البنزين وأنواعه خلال الفترة القادمة.

الكهرباء

وزارة الكهرباء أيضا سارت على نفس النهج، حيث أكد الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 والذي عقد بمدينة شرم الشيخ أغسطس الماضي، إنه سيتم رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء في عام 2022، كما أن الحكومة تنفذ زيادة سنوية في أسعار الكهرباء في بداية كل عام مالي منذ 2014.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*