مصر الجديدة ـ الحكومة الأردنية: استعادة أراضي الباقورة والغمر من إسرائيل "تاريخي"

الحكومة الأردنية: استعادة أراضي الباقورة والغمر من إسرائيل “تاريخي”

قالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، تعليقًا على قرار الملك عبد الله الثاني، باستعادة أراضي الباقورة والغمر الأردنية من إسرائيل، إن هذا القرار يعتبر قرارًا تاريخيًا مهمًا للأردن والأردنيين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العرب في أسبوع»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن قرار العاهل الأردني، يؤكد حق الأردن في استخدام ما ورد في اتفاقية السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل عام 1994، والذي يتيح لكلا الطرفين إنهاء هذا الجزء من الاتفاقية فيما يتعلق بالتصرف الإسرائيلي على المنطقتين المذكورتين.

وذكرت أن القرار سينهي استخدام إسرائيل لهذه الأراضي، لتعود إلى الأردن بعد عام من الآن، بحسب الاتفاق الذي يوجب على الطرف الذي يرغب بإنهاء الاتفاق، أن يعلن عن رغبته قبل عام من نهاية الـ 25 عامًا، والمقررة للتصرف الإسرائيلي في هذه الأراضي.

وتابعت: «الآن سيكون بيننا وبين الجانب الإسرائيلي والمسؤولين الإسرائيلي لتنفيذ إجراءات القرار».

كان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد أعلن عن إبلاغه إسرائيل برغبته في استعادة أراضي الباقورة والغمر، والتي تقع تحت التصرف الإسرائيلي لمدة 25 عامًا، بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين الجانبين عام 1994.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 × = 56