الحركة المدنية الديمقراطية

“الحركة المدنية الديمقراطية” تعلن مقاطعة الانتخابات

أعلنت “الحركة المدنية الديمقراطية” مقاطعتها لانتخابات الرئاسة المقبلة، داعية المواطنين إلى عدم المشاركة في عملية الاقتراع .

وأوضحت الحركة، في بيان تلاه المتحدث باسمها، يحيى حسين عبد الهادي، أمس الثلاثاء، أن أعضاءها لم يحددوا موقفهم من الانتخابات الرئاسية إلا بعد اكتمال المشهد الذي مررته أجهزة الأمن.

وقالت الحركة إنها تنأ بنفسها عن المشاركة في الانتخابات، التي وصفتها بـ “المسرحية العبثية”.

ودعت الحركة الشعب المصري إلى المشاركة في هذا الموقف الرافض لإجراء الانتخابات الرئاسية “في ظل المشهد الراهن”، معتبرة أن النظام الحالي طرد أي مرشح معارض يحاول منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويضم تحالف “الحركة المدنية الديمقراطية” 150 شخصية عامة، أبرزهم المرشح الرئاسي السابق وزعيم التيار الشعبي، حمدين صباحي، والمحامي الحقوقي خالد علي، والبرلماني السابق محمد أنور السادات، والمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، وجورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

كما تضم عددا من القوى السياسية بينها “حزب الدستور”، و”الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي”، و”حزب الإصلاح والتنمية”، و”التحالف الشعبي الاشتراكي”، و”تيار الكرامة”، و”مصر الحرية”، و”حزب العدل”.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت أن المرحلة الأولى من التصويت على انتخاب الرئيس ستجري خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس/آذار المقبل، لتعقبها المرحلة الثانية من الاقتراع داخل مصر أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي بقي بلا منافس حتى يوم واحد من إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة، لكن رئيس “حزب الغد”، موسى مصطفى موسى، أعلن يوم الاثنين الماضي رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

68 + = 78