مصر الجديدة ـ الجنايات تنظر ثاني جلسات إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي بـ"فساد الجمارك"

الجنايات تقضي بمعاقبة أمين صندوق “المهن الرياضية” بالسجن 10 سنوات في اتهامه بالاختلاس

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة أمين صندوق الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية بالسجن 15 عاما، وتغريمه ٨ ملايين جنيه، وإلزامه برد المبلغ المختلس، وذلك لاتهامه بالاستيلاء على أموال حاجزي الوحدات السكنية بمشروعي حدائق الأهرام و6 أكتوبر.

كما قضت المحكمة ببراءة 5 متهمين أخرين في القضية من أعضاء ومسئولين بمجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية.

كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، أنهم في غضون الفترة من عام 2005 حتى عام 2011 بقسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، قاموا بالاستيلاء على مبالغ تصل إلى 8 ملايين و889067 ألف جنيه من أموال حاجزي الوحدات السكنية بمشروعي حدائق السادس من أكتوبر وحدائق الأهرام والمسندة للجمعية التعاونية، بعدما أوهموا حاجزي تلك الوحدات السكنية بجدية المشروعين بالإعلان عنهما، وإبرام عقود تخصيص مع الحاجزين بشأنهما على الرغم من عدم تخصص ثمة أراض للجمعية بمدينة السادس من أكتوبر أو حدائق الأهرام من الأساس.

ويحاكم في القضية المتهمون محمد سعيد حسن محمود الجندي، 48 عامً، أمين صندوق الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، وعبد المنعم عبد الحليم مصطفى شكر، محبوس، 75 عامًا، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، وجمال عاشور باشا مرسي، 46 عام، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، وعادل محمد عبد المنعم محي، هارب، 60 عام، ونسرين السيد عبد العزيز السيد، محبوسة، 43 عام، ومحمد أبو الفضل طه أحمد، 44 عام، أعضاء بمجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 1 =