مصر الجديدة ـ الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لـ "طارق النهري" بـ "أحداث مجلس الوزراء"
طارق النهري

الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لـ “طارق النهري” بـ “أحداث مجلس الوزراء”

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، السبت 23 فبراير/شباط 2019، حكمها على الفنان طارق النهري، و9 آخرين، بالسجن المؤبد، كما عاقبت حدثين بالسجن 10 سنوات، فيما برأت 21 آخرين.

وحكم على النهري بالمؤبد غيابياً، في فبراير/شباط 2015، على خلفية اتهامه بالتهم السابقة بإضافة التظاهر وحيازة أسلحة نارية.

وقتها قضت المحكمة بالسجن المؤبد على 300 شخص وألزمتهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، فيما عاقبت 39 حدثاً بالسجن 10 سنوات.

ثم بعد 3 سنوات من الهروب ألقت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة القبض عليه بمنطقة السيدة زينب في يونيو/حزيران 2017.

ليتم عرضه على نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التي قررت صرفه من سرايا النيابة، وإعادة إجراءات محاكمته بالقضية بجلسة 7 أغسطس/آب 2017، ثم انتهت المحاكمة بتأييد الحكم.

عن أحداث مجلس الوزراء

تعود القضية إلى أبريل/نيسان 2012، عندما ألقت قوات الأمن القبض على الفنان طارق النهري لاتهامه بالتورط في أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في أواخر عام 2011.

أمرت النيابة العامة لاحقاً بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات في القضية، وفي 7 يوليو/تموز 2012، أمر النائب العام بإحالة 293 متهماً، بينهم 24 حدثاً و10 غيابياً إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم بالقضية.

الحكم النهائي صدر بحق 33 شخصاً

عاقبت المحكمة أيضاً كلاً من: سر سيد عطية، وعماد الدين أحمد، وجميل ناصف غبريال، وثروت غريب شديد، وعبدالناصر محمود، وطارق النهري، وسعيد محمد نجدي مرسي، ومحمد عيد الغريب، وحسين عبدالراضي، وأحمد محمد محمود بالسجن المؤبد.

فيما عوقب الحدثان (أقل من 18 عاماً) إسلام حنفي شحاتة، ومحمد عبدالعال ربيع، بالسجن 10 سنوات.

بينما برأت المحكمة كلاً من: حسين عبدالرحيم عبدالرحيم، وأحمد عاطف، ومحمد شكري عبد ربه، وإيهاب محمود، ومحمد فوزي توفيق، ومحمود حمدي عارف، ومحي صلاح محمد إبراهيم، وأشرف غريب، وأحمد جمال محمد.

وكذلك عبد المحسن محمد، ومصطفى إبراهيم، وسامح عبد الرازق، والعماري عبدالناصر، وعلي مصطفى علي، وخالد عبدالعال، وأحمد ماهر، وسمير محمد، وهدير فاروق، ومحمد محمد علي، وطارق يحيي محمد، وأحمد عزت عبده.

عن طارق النهري

النهري ممثل ومخرج ومؤلف مصري، يبلغ من العمر 66 عاماً.

ومن أبرز أعماله كممثل: مسلسلات «البيت»، و»تحت الأرض»، و»النار والطين»، والحارة»، و»لحظات حرجة»، وصبيان وبنات»، و»أغلى الناس»، و»عفاريت عدلي علام»، و»القيصر»، بالإضافة إلى فيلم «الطريق إلى إيلات».

ومن أعماله كمؤلف: فيلم «لو كان ده حلم»، و»الشجعان والأب الثائر»، كما أخرج مسلسلات: «جن مصور»، و»نجوم في سماء التاريخ»، و»لو كان ده حلم»، و»الكاش ماشي»، و»الحب تحت السرير».

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

28 − 18 =