مصر الجديدة ـ الجعفري: الرأي العام الغربي تعرض للخداع بتقديم "الخوذ البيضاء" كمنظمة إنسانية
بشار الجعفري

الجعفري: الرأي العام الغربي تعرض للخداع بتقديم “الخوذ البيضاء” كمنظمة إنسانية

أشار مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى الدور السلبي لوسائل الإعلام الغربية الذي تمثل في خداع الرأي العام الغربي بتقديم منظمة “الخوذ البيضاء” على أنها منظمة إنسانية.

وأكد الجعفري خلال ندوة غير رسمية في الأمم المتحدة بعنوان “نشاطات تنظيم الخوذ البيضاء” في سوريا أن: “وسائل الإعلام الغربية خدعت الرأي العام الغربي بتقديم منظمة “الخوذ البيضاء” على أنها منظمة إنسانية تقوم بأعمال الدفاع المدني في حين أن الحقيقة هي أنها منظمة إرهابية تعتبر الذراع الإعلامي لـ”جبهة النصرة” الإرهابية”، كما نقلت وكالة “سانا”.

وكشف الجعفري في مداخلته إلى أن الوفد الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة قد وجه منذ العام 2011 ما مجموعه 750 رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي واللجان الفرعية لمجلس الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب وغيرها من الهيئات الدولية وكلها تتعلق بنشاطات وجرائم المجموعات الإرهابية.

وشدد الجعفري على أن ما يسمى بـ”المقاتلين الأجانب” ما هم إلا إرهابيون بالفطرة موضحا أن الدول الراعية للإرهاب في مجلس الأمن الدولي كانت تنكر تماما وجود هؤلاء الإرهابيين في سوريا إلى أن عاد البعض منهم إلى دولهم الأصلية ومنها بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة واقترفوا أعمالا إرهابية فيها ما أدى إلى إقرار هذه الدول بأن ما دأبنا على تكراره لم يكن إلا عين الحقيقة”.

ونوه الجعفري بأن تلك الدول الراعية للإرهاب كانت تسعى للتخلص من هؤلاء الإرهابيين بإرسالهم إلى سوريا لكي يموتوا فيها ولم تكن على أجندات هذه الدول مسألة عودتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وأشار الجعفري إلى قيام الدول الداعمة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بإنقاذ 429 عنصرا منه بمساعدة إسرائيل عبر الجولان السوري المحتل ونقلهم إلى الأردن ومنها توزيعهم على الدول الراعية والداعمة لهذا التنظيم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 16 = 23