مصر الجديدة - الجزائر.. بن صالح يدعو للحوار لمنع وقوع البلاد في الفراغ الدستوري
عبد القادر بن صالح

الجزائر.. بن صالح يدعو للحوار لمنع وقوع البلاد في الفراغ الدستوري

قال الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، إن الدولة الجزائرية مصممة لإعطاء الكلمة للشعب، مشيراً إلى أن رئيس الجزائر المنتخب سيكون صاحب صلاحيات كبيرة تجعله قادراً على التغيير.

وأضاف بن صالح، في خطاب بُث على التلفزيون الرسمي، مساء أمس الأحد، أن مكافحة الفساد كانت في صلب المطالب الشعبية، مؤكداً أن المصلحة الوطنية تملي علينا الحفاظ على مؤسسات الدولة.

ودعا بن صالح الشعب الجزائري للتحلي باليقظة لمواجهة النوايا الخبيثة، داعيًا للحوار حتى لا تقع الدولة في الفراغ الدستوري.

وأكد الرئيس الجزائري المؤقت أن الجيش حافظ على أمن واستقرار الجزائر، وحافظ أيضًا على الحل الدستوري.، مشيرًا إلى أن الحوار الشامل هو السبيل الوحيد للخروج السلمي من الأزمة في البلاد.

يأتي ذلك فيما يواصل الجزائريون التظاھر في الشوارع، مطالبین بتنحي كل رموز نظام الرئیس السابق عبد العزيز بوتفلیقة.

ويأتي ذلك أيضاً في خضم تطور لافت للأحداث في الجزائر، حيث تم أمس السبت توقيف سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، ومدير المخابرات السابق عثمان طرطاق المدعو بشير، ورئیس دائرة الاستعلامات والأمن السابق الفريق محمد مدين المدعو توفيق، في الجزائر العاصمة من طرف مديرية الأمن الداخلي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × = 27