مصر الجديدة - الجارديان البريطانية: خلاف بين الملك سلمان وولي عهده، اتضح خلال زيارته لمصر!

الجارديان البريطانية: خلاف بين الملك سلمان وولي عهده، اتضح خلال زيارته لمصر!

في عددها اليوم، نشرت صحيفة ال Guardian تقريرا شارك فيه ثلاثة من كتابها ومراسليها، يوضح أن هناك خلافا بين العاهل السعودي وابنه محمد بن سلمان، ولي عهده الذي لم يستقبل والده في المطار، كما جرى العرف، وهو عائد من زيارته لمصر أواخر الشهر الماضي.

بل إن الملك غيّر خلال زيارته لمصر حرسه الشخصي المرافق، بل والحرس المصري الملحق به، واستبدلهم وسط الزيارة بثلاثين حارسا جاءوا من الرياض، من غير المعروف بقربهم من دوائر الابن.

وتشير الصحيفة البريطانية استنادا إلى مصادرها، ان أكثر ما ضايق الأب من ابنه خلال غياب الملك بسفره لمصر، ان ابنه أصدر مرسومين بتوقيعه بلقب “نائب الملك”: الأول بتعيين ريما ابنة بندر بن سلطان سفيرة لدى واشنطن، أما الثاني وهو الادعى للقلق، كان تعيين محمد لشقيقه الاصغر خالد، نائبا لوزير الدفاع، مما زاد القلق بمغبة إثارة حفيظة العائلة المالكة باستئثار محمد واشقائه بمفاصل الحكم.

ويشير التقرير إلى أن الملك سلمان مختلف مع اسلوب ابنه منذ مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، الذي تؤكد المخابرات الأمريكية تورط محمد بن سلمان في تدبيره، رغم عدم اكتراث إدارة ترمب بذلك.
كما أن الملك ضد اسلوب تعامل ولي العهد مع حرب اليمن واستمرارها.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم السفارة السعودية في واشنطن قوله إن التعيينات التي أصدرها ولي العهد في 23 فبراير الماضي بمرسوم لا تخرج عن اختصاصاته وتكليفاته المعهودة بما فيها التوقيع في غياب الملك بوصفه نائبه، ولا أساس لأي تلميحات تّبنى عليها.

لكن الصحيفة ذكرت أن المتحدث لم يعلق على أسئلتها بشأن عدم استقبال الابن لابيه، أو سبب تغيير مستشاري الملك للحرس المصري الملحق بالزيارة، وما إذا كان له صلة باي توتر بالمثل بين الملك والرئيس المصري.
وقالت الجارديان إنها وجهت ايضا أسئلة بالموضوع الأخير للطرف المصري ولم يرد عليها أحد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × 2 =