مصر الجديدة ـ التعليم: اختفاء الدروس الخصوصية من مصر في 2020
الدكتور طارق شوقي

التعليم: اختفاء الدروس الخصوصية من مصر في 2020

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبني النظام الجديد للتعلم وتتعامل مع النظام الموجود مسبقًا كنظام موضعي، لافتًا إلى أن النظام التعليمي الجديد سيحارب الدروس الخصوصية وبحلول 2020 ستختفي هذه الظاهرة.

وقال وزير التعليم- في لقائه ببرنامج ” 8 الصبح” على فضائية ” dmc” اليوم الأربعاء، إن النظام التعليمي الجديد سيعتمد على الفهم وليس الحفظ وسينقذ الأهالي من استغلال المدرسين لهم، لافتًا إلى أن التابلت سيصبح أداة التعلم المتطورة للطالب.

وأوضح أنه تم استخدام التكنولوجيا المناسبة في المكان المناسب لكي لايكون هناك علاقة للمدرس بوضع الامتحان أو تصحيحه، لافتًا إلى أن أنواع المدارس متفاوتة ومن الصعب على أولياء الأمور أن يحكموا على جودة المدارس.

وأضاف أن هناك مدارس خاصة سعرها معقول حيث تقدر مصاريفها السنوية من ألفين وحتى 5 آلاف جنيه، وهناك 240 مدرسة دولية في مصر تمنح شهادات للثانوية العامة بالنظام الأجنبي، ومدارس تجريبي لغات، بالإضافة إلى المدارس الحكومية القومية والمجتمعية وغيرها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*