مصر الجديدة ـ التطبيع صار على كل المستويات.. مسؤول إسرائيلي يوقع اتفاقا في الإمارات للمشاركة بـ"إكسبو"

التطبيع صار على كل المستويات.. مسؤول إسرائيلي يوقع اتفاقا في الإمارات للمشاركة بـ”إكسبو”

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، إنه جرى التوقيع رسميا على اتفاقية مع الإمارات العربية المتحدة، لمشاركة تل أبيب في معرض “إكسبو” المقرر العام المقبل بدبي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم، أجرى في مستهل الأسبوع الجاري زيارة إلى دبي، لافتة إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاستعدادات لافتتاح معرض إكسبو العالمي في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ونقلت الهيئة عن مصادر سياسية أن “روتيم وقع الأوراق الرسمية لمشاركة إسرائيل في المؤتمر”، مشيرة إلى أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأفادت الهيئة الإسرائيلية بأن “روتيم التقى مسؤولين في الحكومة الإماراتية وإدارة إكسبو في إطار هذه الاستعدادات”، مضيفة أن “المحادثات تناولت احتمال منح السلطات الإماراتية تأشيرة دخول للإسرائيليين، لزيارة دبي خلال فترة المعرض، غير أنه لم يتفق على شيء بشكل نهائي في هذه المرحلة”.

من جهته، رحب وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس، بتوقيع الاتفاقية مع الإمارات لضمان مشاركة إسرائيلي في معرض دبي الدولي.

وقال كاتس في تغريدة نشرها بموقع “تويتر” إن “هذه المشاركة تعكس ارتفاع مكانة إسرائيل بين الجهات الفاعلة الرئيسية في المنطقة”، معتبرا أن المشاركة الإسرائيلية تتيح فرصة استثنائية لعرض قدراتها وإنجازاتها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 1 = 9