مصر الجديدة ـ البيت الأبيض يهاجم الديمقراطيين بعد رفض "الشيوخ" خطة الهجرة
البيت الأبيض

البيت الأبيض يهاجم الديمقراطيين بعد رفض “الشيوخ” خطة الهجرة

هاجم البيت الأبيض الديمقراطيين بعد رفض مجلس الشيوخ، أمس الخميس، خطة مشتركة للحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن الهجرة تحمي نحو 1.8 مليون مهاجر من “الحالمين” من خطر الترحيل، وخطة طرحها الرئيس دونالد ترامب لحل هذه المسألة.

وقال البيت الابيض إن الديمقراطيين “هم رهائن اليسار المتطرف في حزبهم” و”غير جادين” فيما يتعلق ببرنامج “الإجراءات المؤجلة للأطفال الوافدين المعروف اختصارا باسم “داكا”.

وكان أمام نواب مجلس الشيوخ خياران، الأول مشروع قانون توافقي يوفر لنحو 1.8 مليون مهاجر مسارا ينتهي بمنحهم الجنسية خلال مهلة من 10 أعوام إلى 12 عاما ويعزز التدابير الأمنية على الحدود، والثاني خطة ترامب التي تتضمن الإجراءات نفسها لكن مع تقييد الهجرة الشرعية إلى البلاد.

وقال بيان البيت الأبيض: “اليوم وقفوا مع هامش متطرف في مقابل الرجال والنساء المجتهدين في وزارة الأمن القومي”، مضيفا أن إدارة ترامب تواصل السعي للتوصل الى خطة تتضمن “حلا مقبولا لداكا”.

وحاز مشروع القانون الحزبي المشترك على 54 صوتا مقابل 45 صوتا رافضا، لكنه فشل، بفارق 6 أصوات فقط، في الحصول على تأييد 60 عضوا وهو الحد الأدنى الضروري لتمرير أي قانون في الكونجرس المنقسم بين الحزبين بهامش ضيق للغاية.

كما سقطت خطة ترامب بحصولها على 39 صوتا فقط مقابل ستين صوتا، وصوّت 14 سناتورا جمهوريا مع معظم الديموقراطيين ضد هذه الخطة.

لكن السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام الذي كان مؤيدا لمشروع القانون الحزبي المشترك وتواجه مرارا مع إدارة ترامب حول استمراريته، حذر من أن نجاح الخطة يبقى صعبا إذا استمر كل طرف في “مواصلة تسييس” القضية

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

64 − 61 =